الأثنين 23 شعبان 1445 ﻫ - 4 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

حركة الحوثي تقول إنها أطلقت صواريخ باليستية على إيلات الإسرائيلية

ذكر العميد يحيى سريع المتحدث باسم جماعة الحوثي اليمنية في بيان أن الجماعة أطلقت عدة صواريخ باليستية على مواقع عسكرية في مدينة إيلات جنوب إسرائيل.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لرويترز في وقت سابق اليوم الأربعاء 6\12\2023 إن البحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة قادمة من منطقة باليمن تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وهذه هي المرة السادسة التي تطلق فيها البحرية الأمريكية النار على طائرات مسيرة في جنوب البحر الأحمر منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر\تشرين الأول وفي غمرة سلسلة هجمات على السفن التجارية في مياه الشرق الأوسط.

وورد في بيان جماعة الحوثي أنها ستستمر في “تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي وكذلك تنفيذ قرار منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم وحتى يتوقف العدوان على إخوانِنا في غزة”.

وتطلق جماعة الحوثي الحليفة لطهران عدة صواريخ بعيدة المدى وطائرات المسيرة على إسرائيل وسفن مرتبطة بها في البحر الأحمر تضامنا مع حماس التي تقاتل في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء 5\12\2023، تحدثت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة آمبري البريطانية للأمن البحري عن واقعة تتعلق بما يشتبه أن تكون طائرة مسيرة غربي ميناء الحديدة في اليمن.

وطلبت الهيئة من السفن التي تعبر المنطقة بتوخي الحذر.

وقال المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم نشر اسمه إنه لم تقع أضرار بسفن البحرية الأمريكية أو إصابات بين الأفراد الأمريكيين في الهجوم.

وقال الجيش الأمريكي الأحد إن ثلاث سفن تجارية تعرضت لهجوم في جنوب البحر الأحمر.

وأعلنت جماعة الحوثي الأحد مسؤوليتها عن هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفينتين إسرائيليتين في المنطقة وقالت في بث إن الهجمات جاءت استجابة لمطالب اليمنيين ودعوات من دول إسلامية للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

    المصدر :
  • رويترز