الأحد 29 صفر 1444 ﻫ - 25 سبتمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

رئيسة المفوضية الأوروبية منبهرة بسرعة أوكرانيا للانضمام للاتحاد الأوروبي

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين (الخميس 15-9-2022) إنها منبهرة بالسرعة التي تتقدم بها أوكرانيا في محاولتها للانضمام للاتحاد الأوروبي.

وقالت فون دير لاين في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كييف “عملية الانضمام تمضي جيدا على الطريق الصحيح. إنه لشيء مُبهر أن نرى السرعة والعزم والدقة التي تتقدمون بها”.

وأضافت فون دير لاين، التي وصلت إلى كييف أمس الأربعاء لمقابلة زيلينسكي، أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى أن يبذل قصارى جهده كي يضمن لأوكرانيا “مزيدا من الأعمال ومزيدا من الدخل”.

من جانبه، أكد زيلينسكي في المؤتمر الصحفي أنّ بلاده ترغب في الانضمام إلى السوق الأوروبية الموحدة، قبيل قرار بشأن منح كييف عضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس الأوكراني، في المؤتمر المشترك مع فون ديرلاين: “بالنسبة لنا، تعد مسألة انضمام أوكرانيا إلى السوق الأوروبية الموحدة ملحّة، بينما نحن في طريقنا للحصول على وضع عضو في الاتحاد الأوروبي. أنا متأكد أنّ ذلك سيحدث، وسيكون من بين أهم انتصارات بلدنا”.

زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية إلى كييف هي الثالثة لأوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في أواخر فبراير/شباط، بحثت خلالها انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي.

    المصدر :
  • رويترز