رئيس فنزويلا يهاجم نائب ترامب بسبب ملف الهجرة.. هكذا شتمه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هاجم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الأربعاء، مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، وذلك بسبب اتهامات أمريكية لفنزويلا في ملف الهجرة.

وشتم مادورو نائب ترامب بالقول إنه “رجل متطرف مجنون”، بعد أن اتهم الأخير فنزويلا بتمويل قافلة مهاجرين من هندوراس تتجه نحو الولايات المتحدة.

وقال مادورو: “ما هي هذه القوة الهائلة التي أملكها في أمريكا الوسطى يا مايك بنس؟! لو لم يقل ذلك رجل متطرف مجنون (…) كان علينا أن نضحك”.

وقال الرئيس الفنزويلي الاشتراكي في خطاب بثه التلفزيون الحكومي، إن “البارانويا الإمبريالية” تقود الولايات المتحدة “إلى اتهام مادورو وفنزويلا بكل ما يحدث لهم”.

وقال بنس الثلاثاء إن رئيس هندوراس خوان أورلاندو هرنانديز، أبلغه بأن القافلة “نظمتها جماعات يسارية في هندوراس تمولها فنزويلا، وتم إرسالها شمالا في تحد لسيادتنا وحدودنا”.

وتتجه قافلة تضم آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى عبر المكسيك نحو الولايات المتحدة غير آبهة بتهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وصفها بأنها “اعتداء على بلادنا”.

ودعا مادورو ترامب السبت الماضي، لفتح الحدود، و”احترام المهاجرين من أمريكا الوسطى”.

ونفى مادورو أن تكون هناك أزمة إنسانية في فنزويلا، حيث أدى النقص الحاد في المواد الغذائية والتضخّم الهائل إلى نزوح ما يقرب من مليوني شخص منذ عام 2015 إلى دول مجاورة، وفق الأمم المتحدة.

 

المصدر

كاراكاس- أ ف ب
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً