رائد صلاح: لا تفريط ولا مساومة أو بديل عن الأرض‎

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، أن لا تفريط ولا مساومة ولا بديل عن الأرض الفلسطينية.

وقال صلاح في خطبة الجمعة اليوم في بلدة أم الحيران في النقب(جنوب) “أم الحيران لنا ارض ، لنا وطن ، لنا جذور ولنا وجود ولنا تراب ولنا تاريخ ولنا مسيرة ولنا بيت، هنا سار أجدادنا وهنا سار أباؤنا وهنا سرنا ومن خلفنا الأولاد والأحفاد وأحفاد الأحفاد وسنبقى هنا حتى نلقى الله تعالى”.

وكان المئات من الفلسطينيين شاركوا في صلاة الجمعة في أم الحيران في إطار إحياء فعاليات الذكرى السنوية ال41 ليوم الأرض، وقد تم بث الصلاة على بعض المواقع المحلية حيث تابعها مراسل الأناضول.

وقال الشيخ صلاح “لا تفريط في ارضنا المقدسة ولا بديل عنها ولا مساومة عليها حتى نلقى الله سبحانه وتعالى، لذلك نحب أرضنا ، ونحبها لأننا مطالبون بالإضافة إلى حبها أن نرابط فيها والمطلوب منا رجالا ونساءا وشبابا وأطفالا أن نحب أرضنا وأن نرابط في أرضنا “.

ويحيى الفلسطينيون في 30 مارس/آذار من كل عام، ذكرى “يوم الأرض”، الذي تعود أحداثه لعام 1976 حيث صادرت إسرائيل مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين داخل إسرائيل، وهو ما تسبب بمظاهرات أدت لوقوع قتلى وجرحى.

وبدأ المواطنون العرب في إسرائيل، منذ صباح أمس، بفعاليات إحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض.

وزارت قيادات عربية، بينهم أعضاء في الكنيست، منازل مواطنين قُتلوا في الأحداث التي فجّرت يوم الأرض في مدينة سخنين (شمال) ووضعوا أكاليل من الزهور على قبورهم.

وشارك الاف العرب في إسرائيل في مسيرة كبرى نظمت مساء أمس في دير حنا(شمال) .

وتشير معطيات مكتب الإحصاء الإسرائيلي إلى أن مليونا و400 ألف عربي يعيشون في إسرائيل ويشكلون 20% من عدد السكان البالغ نحو 8 ملايين ونصف المليون نسمة.

المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً