استمع لاذاعتنا

روحاني ينتقد فرض الحظر على خاتمي

انتقد الرئيس الإيراني حسن #روحاني، فرض الحظر وتقييد حركة الرئيس الأسبق وزعيم التيار الإصلاحي محمد خاتمي.

وأعلن محمد سر انجام، محامي خاتمي بأن موكله تسلم قرارا من جهات قضائية ينص على حظر نشاطاته لمدة ثلاثة أشهر ويمنعه من الحضور في كافة الفعاليات السياسية والثقافية والإعلامية خلال هذه الفترة.

من جهته، انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة له أمام ندوة طلابية السبت، ما وصفها بمعاقبة خاتمي لأنه دعا الناس إلى المشاركة في الانتخابات.

ووفقا لوكالة “إيلنا” قال روحاني إن هناك بعض الأجهزة التي لا عمل لديها لتقوم به، فتقوم بمضايقة من كان لهم تأثير كبير في تشجيع الناس على المشاركة في الانتخابات الماضية.

وكان محمد خاتمي، قدم دعما كبيرا لروحاني خلال الانتخابات الرئاسية الماضية التي فاز بها لولاية ثانية، معتبرا عدم إعادة انتخاب روحاني بأنها تعني “عودة العقوبات والعزلة الدولية على إيران”.

وتمارس السلطات التضييق على خاتمي وتقيد حركته وأنشطته بأمر مباشر من المرشد علي خامنئي الذي غضب عليه بسبب استمرار تعاطفه مع قادة الانتفاضة الخضراء مير حسين #موسوي ومهدي #كروبي، الخاضعين للإقامة الجبرية منذ 7 سنوات والذين يصفهم النظام بـ “رموز الفتنة”.

وكان موقع “كلمة” الناطق باسم الحركة الخضراء، أفاد الخميس، بأن قرار الحظر ضد خاتمي صدر من قبل المحكمة الخاصة برجال الدين، التي يرأسها إبراهيم رئيسي، زعيم التيار المتشدد المقرب من المرشد الأعلى علي #خامنئي .

 

المصدر

صالح حميد – العربية.نت