السبت 17 ذو القعدة 1445 ﻫ - 25 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

زيلينسكي يلتقي بوزير المالية البريطاني هانت في كييف

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (الخميس 25-4-2024) إنه التقى بوزير المالية البريطاني جيريمي هانت في كييف ودعا إلى تشديد العقوبات على روسيا لمنعها من تجنبها.

وأضاف زيلينسكي في بيان على تطبيق تيليجرام أنه ممتن لبريطانيا الحليفة المقربة لبلده لكشفها هذا الأسبوع عن زيادة جديدة بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني (625 مليون دولار) في حزمة الدعم الدفاعي لأوكرانيا.

وتابع زيلينسكي “تم إيلاء اهتمام خاص لسياسة العقوبات. من المهم توسيع الإجراءات التقييدية على روسيا واستبعاد إمكانية التحايل على العقوبات”.

في سياق متصل، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الأربعاء مشروع قانون تم الاتفاق عليه بشق الأنفس ليصبح قانونا، ويتضمن 61 مليار دولار مساعدات لأوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي و26 مليار دولار لإسرائيل.

وقال بيل لابلانت، رئيس قسم المشتريات في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أمس الأربعاء “يتم إنشاء مصانع في أنحاء البلاد الآن” بفضل التمويل الجديد وجولات التمويل “التكميلي” الأحدث.

وستخصص التمويلات الجديدة لشراء شحنات جديدة وإعادة ملء المخزونات الأمريكية. ويستعد حلفاء أوروبيون أيضا لشراء أسلحة أمريكية بسبب الحرب في أوكرانيا والرغبة في تعزيز حلف شمال الأطلسي.

وقال نيل ميتشل المدير المالي لشركة آر.تي.إكس لرويترز في مقابلة إن الولايات المتحدة بحاجة إلى الشراء وإعادة التخزين، مشيرا إلى عدد من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وفي معظم الحالات، أرسلت الولايات المتحدة الذخائر إلى أوكرانيا أو استخدمتها للدفاع عن ممرات الشحن في البحر الأحمر.

    المصدر :
  • رويترز