“سي أن أن”: نجل خاشقجي لا يستطيع مغادرة السعودية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نقلت شبكة “سي أن أن” الأميركية عما قالت إنها “مصادر مقربة” من عائلة الإعلامي السعودي جمال خاشقجي قولها إن نجله صلاح غير قادر على السفر خارج المملكة العربية السعودية منذ شهور عدة.

وأضافت “سي أن أن” أنها طلبت من المسؤولين السعوديين “التعليق على هذه الادعاءات”، لكنها لم تحصل بعد على جواب، كما حاولت الاتصال بصلاح أكبر أبناء جمال خاشقجي لكنه لم يرد.

وأكدت مصادر “سي أن أن” أن السلطات السعودية أبطلت جواز سفر صلاح خاشقجي الذي يعيش حاليا في جدة.

وفي وقت سابق، أفاد الناشط السعودي المعارض المقيم في كندا عمر بن عبد العزيز بأن السلطات السعودية منعت أسرة جمال خاشقجي وذويه من السفر منذ مغادرته المملكة.

وذكر الناشط السعودي في تغريدة له على حسابه في تويتر يوم العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري أن خاشقجي أكد له شخصيا هذه المعلومة، كما دعا إلى الضغط على السلطات السعودية من أجل إخراج أسرة خاشقجي من البلاد وتأمين الحماية لها.

وكان خاشقجي قد اختفى ظهر يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعد أن دخل مبنى القنصلية ولم يخرج منه، وتحدثت تقارير صحفية وتصريحات لمسؤولين أتراك عن أنه تم تعذيبه وقتله ونقل جثمانه إلى مكان أو أماكن مجهولة.

كما نشرت صحف تركية منذ أيام أسماء وصور 15 سعوديا قالت إنهم أعضاء في فريق أمني خاص قدم إلى إسطنبول في اليوم نفسه بهدف اختطاف أو اغتيال خاشقجي، حيث دخلوا مبنى القنصلية وغادروه بعد ساعات في سيارات دبلوماسية توجه بعضها إلى بيت القنصل.

وذكرت أيضا أن الفريق الأمني المذكور استجوب خاشقجي في القنصلية وعذبه وقتله، ثم قطع جثته إلى أجزاء نقلها خارج المبنى.

Loading...
المصدر سي إن إن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً