استمع لاذاعتنا

صحيفة تركية: 25 ألف جندي بحالة رفع جاهزية بمنطقة “درع الفرات”

ذكرت صحيفة يني شفق التركية، أن الحكومة التركية رفعت جاهزية 25 ألف مقاتل، في منطقة (درع الفرات)، ضمن “إطار المتابعة عن كثب لمناطق تل رفعت، وتل أبيض، ومنبج، وعفرين التي سيطرت عليها ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي الكردية بالتعاون مع الولايات المتحدة” حسب تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أمس الاثنين، أن القوات التركية أرسلت تعزيزات عسكرية وعربات مصفحة وأسلحة مختلفة، إلى المنطقة، بالإضافة إلى وجود القواعد العسكرية في منطقة (درع الفرات)، في ظل أنباء عن عملية عسكرية مرتقبة، في كلّ من تل أبيض، وعفرين، ومنبج، وتل رفعت.

وأوضحت (يني شفق) أن تركيا تريد أخذ كافة الاحتياطات، قبل مرور الوقت، ولا سيّما أن هذه المنظمات كانت تعمل طوال الفترة الماضية على نقل شحنات الأسلحة والمخدرات عبر الحدود، وترى تركيا أن الأولوية للمناطق ذات الغالبية العربية والتركمانية، كتلّ رفعت ومنبج وتل أبيض.

أما بالنسبة لأعداد المقاتلين الذين سيفتحون المعارك الأربع، فقد ذكرت الصحيفة أن قوامهم “يتراوح بين 15- 17 ألف مقاتل من فصائل الجيش الحر، في حين تشارك القوات التركية بنحو 8 آلاف مقاتل.

وكان الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) أكد في تصريحات عدة، إن بلاده ستواصل شن عمليات عسكرية في سورية والعراق، حتى تصفية آخر إرهابي.