صور وفيديو: هذا ما كشفه تحقيق أرجنتيني مع معتقلين على صلة بميليشيا “حزب الله”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اعتقلت الأرجنتين أمس الخميس شقيقين من مواطنيها، قالت عبر بيان أصدره أحد قضاتها الاتحاديين إن لهما علاقة بحزب الله، وعثرت بالبيت المقيميْن فيه بالعاصمة بونس آيرس على أسلحة حربية متنوعة ومنشورات، منها بالعربية.

وأفرجت الشرطة الاتحادية أيضا عن معلومات مختصرة جدا عن الشقيقين، إضافة إلى صورة لهويتيهما الأرجنتينيتين، تنشرهما “العربية.نت” أدناه، نقلا عن وسائل إعلام محلية ألمت من مواقعها اليوم الجمعة بمعلومات عن الشقيقين Axel Ezequiel Abraham Salomon البالغ 25 سنة، كما وعن أخيه Kevin Gamal Abraham Salomon الأصغر سنا منه بعامين.

وجاء اعتقال الشقيقين إكسيل وكيفن، قبل أسبوعين من قمة ستعقدها “مجموعة العشرين” في العاصمة الأرجنتينية أواخر نوفمبر الجاري، ويحضرها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

أما ما عثرت عليه الشرطة في بيت الشقيقين، فكان بندقية حربية للإطلاق الأوتوماتيكي، إضافة إلى رشاش حربي ونظارات للرؤية، مع مسدسات متنوعة العيار وذخيرتها، إلى جانب منشورات فيها تمجيد بحزب الله، مع رايته، ونرى صورة عنها أدناه أيضا.

الأخ الأصغر تلقى تدريباً في الخارج

وورد عن الشرطة في تحقيقها الأولي عن المعتقلين، أن الأسلحة كانت مخبأة في مخزن ببيتهما الذي وجدت أدلة على سفر متكرر قاما به إلى بعض دول الشرق الأوسط، بينها قطر وتركيا، وأن ناشطين أخبرا المحققين أنهما ناشطين بتجارة مواد التنظيف، وهو ما لم يتم التأكد منه بعد.

قسم من الأسلحة التي عثروا عليها ببيت إكسيل وكيفن، لكن البندقية الأوتوماتيكية ليست بينها

وكان قيّمون على جمعية Delegación de Asociaciones Israelitas Argentina الممثلة لجمعيات يهودية في الأرجنتين، وفقا لما قرأت “العربية.نت” بسيرتها، اتصلوا بالشرطة الاتحادية، وقدموا معلومات عن الشقيقين اللذين تبين من التحقيق الأولي، أن الأصغر كيفن “تدرب على السلاح خلال إحدى سفرياته إلى الخارج، خصوصا الكلاشينكوف”، وفقا للوارد بموقع Infobae الإخباري الأرجنتيني. إلا أن الموقع الذي ذكر بأنه تلقى معلومات من مصدر في التحقيق، لم يذكر في أي بلد تلقى الشقيق الأصغر تدريبه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً