الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 ﻫ - 21 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ضحايا وإصابات في بيلغورود بسبب الهجوم الأوكراني

قال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا اليوم السبت إن امرأة قتلت وأصيب 29 شخصا، بينهم طفل، في قصف نفذته القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف الحاكم فياتشيسلاف جلادكوف عبر تطبيق تيليجرام للرسائل “تعرضت مدينة بيلجورود ومنطقة بيلجورود لقصف مكثف من القوات المسلحة الأوكرانية”. ولم يذكر متى وقع القصف.

ولم يتسن لرويترز التأكد من تفاصيل الأمر من مصادر مستقلة.

يذكر أن، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

وشنت القوات الروسية في 22 مارس/ آذار 2024 أكبر ضربة على البنية التحتية لشبكة الكهرباء خلال غزوها لأوكرانيا المستمر منذ أكثر من عامين، مما تسبب في أضرار جسيمة وانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع.
وواصلت استهداف محطات الكهرباء الحرارية والمائية في أوكرانيا الأسبوع الماضي.

    المصدر :
  • رويترز