الخميس 15 ذو القعدة 1445 ﻫ - 23 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

عمليات قتل مروعة.. العثور على مقابر جماعية واستمرار القصف في غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مناطق عدة في قطاع غزة، بعد ساعات من اكتشاف مقابر جماعية في القطاع نتجت عن مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال.

فقد استشهد 4 فلسطينيين، بينهم طفل، وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية أيضا منزلا آخر في حي الزهور، ومنطقة الخربة شمال شرق مدينة رفح، وألحقت الغارات أضرارا مادية في المناطق المستهدفة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما استشهد 6 فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب نحو 30 فلسطينيا جراء استمرار قصف الاحتلال لمخيم النصيرات وسط القطاع، حيث يواصل جيش الاحتلال عمليته العسكرية التي أعلن عنها في المخيم لليوم الـ6 على التوالي.

وقد شن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات جوية وقصفا مدفعيا على مناطق متفرقة شمال مخيم النصيرات، كما دمرت طائرات الاحتلال منازل في بلدة المغراقة ومدينة الزهراء والمنطقة الشمالية للمخيم.

وفي السياق، سقط شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف مسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقد تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال عدد من الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض.

كما استهدفت غارة للاحتلال الإسرائيلي منزلاً يعود لعائلة علوش في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، وأدى القصف إلى اشتعال النار في المنزل والمنازل المجاورة.

مقابر جماعية
من جهة أخرى، عثرت الفرق الطبية على مقبرة جماعية لفلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحة مجمع الشفاء الطبي شمالي قطاع غزة.

ولم تقتصر المقابر الجماعية على مجمع الشفاء، فقد عثر السكان في بيت لاهيا شمالي القطاع على نحو 20 جثة متحللة دُفنت في مقبرة جماعية.

وحسب شهادات سكان المنطقة، فإن الجثث تعود لعائلة العساف التي استُشهد أفرادها خلال اقتحام قوات الاحتلال بيت لاهيا قبل 4 أشهر وتنفيذها إعدامات ميدانية لفلسطينيين عند الحاجز الترابي، حيث عثر على المقبرة الجماعية.

وتعليقا على تلك المجازر، قال أشرف القدرة‏، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن المقبرة الجماعية التي اكتشفت في بيت لاهيا شاهد إثبات على حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في حق سكان قطاع غزة.

    المصدر :
  • الجزيرة