غراهام: ما فعله الأسد بعد الضربة يؤكد أنه مجنون.. لماذا؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قال السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام إن استئناف رئيس النظام السوري بشار الأسد التحليق بطيرانه من قاعدة الشعيرات الجوية يؤكد أنه لا يكترث بالضربة الأمريكية.

وقال غراهام في لقاء مع قناة أمريكية إن الأسد بهذه الخطوة “يرتكب خطأ كبيرا” مضيفا أنه “إذا كنت عدوا للولايات المتحدة ولا تهتم لما يمكن أن يفعله بك ترامب في أي لحظة فأنت شخص مجنون”.

وأضاف: “أعتقد أن الأسد باستئناف التحليق يقول لترامب: اذهب إلى الجحيم”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعطى أوامر فجر الجمعة بتوجيه ضربة صاروخية محدودة للنظام السوري ضد قاعدة الشعيرات الجوية التي يعتقد أن الطائرات التي قصفت بلدة خان شيخون بريف إدلب بالسلاح الكيماوي انطلقت منها.

وقصفت بوارج أمريكية في البحر الأبيض المتوسط قاعدة الشعيرات بـ59 صاروخا من نوع توماهوك ودمرت أكثر من 14 مقاتلة من طراز ميغ للنظام السوري ودمرت مرافق في المطار.

وعلى الرغم من إعلان الولايات المتحدة إخراج القاعدة من الخدمة بعد الضربة الصاروخية إلا أن النظام السوري استعاد عمليات التحليق بعد نحو يومين وبدأ يسير طائراته لقصف المناطق المجاورة.

ويعد غراهام من السياسيين الأمريكيين الداعين لإرسال قوات على الأرض في سوريا لمحاربة تنظيم الدولة وتدريب قوات سورية قادرة على الإطاحة بالأسد.

 

 

مصادر عربي21

شاهد أيضاً