فرنسا تدين بشدة تصريحات ترامب حول هجمات ت2 2015 في باريس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دانت فرنسا بشدة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، حول هجمات ت2 2015 في باريس ، وطالبته بإبداء الاحترام لذكرى ضحاياها.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان: “تعرب فرنسا عن إدانتها الحازمة لتصريحات الرئيس ترامب حول الهجمات الإرهابية في باريس يوم 13 ت2 عام 2015 ، وتطالبه باحترام ذكرى ضحاياها”.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن “كل بلد له تشريعاته الخاصة المتعلقة بحمل السلاح”، مشددة على أن فرنسا “فخورة جدا بأنها دولة آمنة تعتمد قواعد صارمة في مجال شراء الأسلحة والاستحواذ عليها”.

وتابع البيان أن “حرية تداول الأسلحة في المجتمع لا تعد طريقة فعالة للدفاع عن الهجمات الإرهابية، بل على العكس هي تسهم في التخطيط لمثل هذه الإدعاءات”، مضيفا أن “إحصائيات القتلى بسبب حمل السلاح لا تشجع أبدا على تغيير التشريعات بحيث تسمح بحمله”.

وكان الرئيس الأميركي قد اعتبر في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الـ147 للجمعية القومية الأميركية للأسلحة النارية، أنه لو تبنت فرنسا قانون يقضي على حرية حمل السلاح، لكان عدد ضحايا هجمات باريس أقل بكثير.

وقال ترامب: “لو حمل الموظفون والزائرون (في مواقع الهجمات) أسلحة لأجبروا الإرهابيين على الفرار أو أردوهم قتلى بالرصاص”.

يذكر أن سلسلة الهجمات، التي هزت باريس يوم 13 ت2 2015 وتبناها تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، أدت إلى مقتل 130 شخصا وإصابة 352 آخرين

 

المصدر وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً