الخميس 22 ذو القعدة 1445 ﻫ - 30 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

كتائب القسام تعلن مقتل 6 جنود إسرائيليين في منطقة الزنة شرقي خان يونس

قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مجاهديها قتلوا 6 جنود إسرائيليين، وأصابوا آخرين، في منطقة الزنة شرقي خان يونس.

وأوضحت الكتائب، في بيان، أنها استهدفت 3 دبابات ميركافا بقذائف “الياسين 105″، مؤكدة أنه فور تقدم قوات الإنقاذ إلى المكان ووصولها إلى وسط حقل ألغام أُعد مسبقا، استُهدفت بتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد.

وأوضح بيان القسام أن المواجهات لا تزال مستمرة في منطقة الزنة، شرقي خان يونس.

من جهتها، أفادت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بتفجير دبابة من نوع “ميركافا 4” بعبوة برميلية من طراز “ثاقب” شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس قالت إنها قصفت بقذائف الهاون تجمعات الاحتلال في محاور التقدم وسط مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما قالت إن مقاتليها أسندوا مجموعة مقاتلة من كتائب القسام خلال اشتباكات ضارية مع قوة لجيش الاحتلال، وأوقعوا في القوة إصابات محققة، قبل انسحابهم جميعا بسلام.

وبثت سرايا القدس مشاهد لمقاتليها من داخل العُقد القتالية شمالي القطاع في يوم القدس العالمي.

وفي تطور آخر، أعلنت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى” أنها استهدفت قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة المطاحن، شرقي مدينة خان يونس، بقذائف الهاون، وقالت إن ذلك يأتي ردا على جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني.

كما قالت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى” إنها استهدفت مستوطنة كيسوفيم برشقة صاروخية.

وفي المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن لواء “غفعاتي” يواصل عملياته العسكرية في حي الأمل، بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أن قوات اللواء تقوم بعمليات دهم وتفتيش لمبان إرهابية، حسب تعبيره، وأنها عثرت خلال ذلك على 40 عبوة ناسفة، ونحو طن من المواد المتفجرة.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن جنود لواء “غفعاتي” يخوضون قتالا وجها لوجه مع مسلحين فلسطينيين، وأنهم قضوا على 4 منهم.

في غضون ذلك، أفاد مراسل الجزيرة بأن المدفعية الإسرائيلية استهدفت المناطق الغربية الجنوبية من قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف.

وفي وسط القطاع، أشار المراسل إلى أن القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي استهدف شرق البريج وشمال النصيرات، ولا سيما مناطق المغراقة والزهراء وشمالي مخيم النصيرات، كما واصلت المقاتلات استهداف مدينة خان يونس جنوبا.

    المصدر :
  • الجزيرة