لقاء مرتقب لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران في موسكو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء عن لقاء ثلاثي لوزراء خارجية روسيا وإيران وسورياالجمعة المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا “إن من المقرر عقد لقاء ثلاثي لوزراء خارجية كل من روسيا وسوريا وإيران نهاية الأسبوع في موسكو”، في وقت توقع فيه مصدر دبلوماسي وصول “وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ونظيره السوري وليد المعلم الجمعة المقبل”.

ومن المتوقع أن يبحث وزراء الخارجية التطورات الحاصلة في سوريا عقب الضربة الأميركية فجر الجمعة الماضي عندما استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري في ريف حمص، ردا على الهجوم الكيميائي للنظام على بلدة خان شيخون بريف محافظة إدلب (شمال) في الرابع من أبريل/نيسان الجاري، الذي خلف عشرات القتلى والجرحى.

ونفت الحكومة السورية أن يكون جيشها استخدم أي مواد كيميائية، وأكدت أنها قصفت “مستودعا” لفصائل معارضة يحتوي على “مواد سامة”. كما نددت موسكو وطهران بالهجوم الصاروخي الأميركي، ونفتا مسؤولية السلطات السورية عن الهجوم الكيميائي.

يأتي الإعلان عن هذا الاجتماع في الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بعد ظهر اليوم الثلاثاء إلى موسكو حيث سيجري الأربعاء مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

المصدر : وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً