استمع لاذاعتنا

ليبرمان: الجيش اللبناني أصبح جزءاً من منظومة “حزب الله”

اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان الثلثاء بأنه “في حال وقوع حرب جديدة على الجبهة الشمالية، فإن سوريا ولبنان سيكونان معا، ولن يكون لبنان وحده على الجبهة”.

وقال بحسب بيان صادر عن وزارته: “الواقع الجديد يضعنا امام تحديات جديدة. واذا كنا في الماضي تحدثنا عن جبهة لبنان، فلم تعد هناك جبهة كهذه، توجد جبهة الشمال، هي سوريا ولبنان معا، “حزب الله” ونظام الأسد وكل من يرتبط بهما”.

وزعم انه “عند الحديث عن لبنان، لا نتحدث عن “حزب الله” فقط، بل نتحدث عن الجيش اللبناني أيضاً، للاسف هذا هو الواقع، فقد صار الجيش اللبناني جزءا لا يتجزأ من منظومة “حزب الله”.

وتحدث ليبرمان عن احتمال نشوب حرب على الجبهتين الشمالية والجنوبية في الوقت نفسه، وقال: “اذا فتحت المعركة المقبلة، لا فرق اين تبدأ في الشمال او الجنوب، ستصبح معركة على الجبهتين، وهذه الفرضية الاساسية لدينا، ولذلك نحن نجهز الجيش”.

وجاءت أقوال ليبرمان أمام عدد من جنود الجيس الإسرائيلي من قوى سلاح الجو وجنود المدرعات والمدفعية في وزارة الدفاع في تل ابيب.

واضاف: “كل جهودنا تصب في منع حرب مقبلة، لكن في الشرق الاوسط الجديد، التقديرات التي عرفناها في الماضي عن ضآلة الاحتمالات لا تنطبق على الواقع، والواقع هش. قد يحدث هذا بين لحظة واخرى، بين اليوم والغد”.

وشدد على “أهمية إعداد كل قوى البر والجو لتكون في جهوزية”، وقال: “المفهوم الاساسي لدي هو أن من يريد السلام عليه الاستعداد للحرب، وآمل ان يفكر اعداؤنا في الجانب الآخر في كل خطوة ضد دولة اسرائيل”.

 

المصدر الوكالة الوطنية للاعلام