مأساة عائلة بسيول الأردن.. مصير مؤلم لأب و4 بنات:فيديو :

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

خلفت سيول الأردن الكثير من الأضرار، لاسيما في محافظة #مأدبا، التي شهدت إحدى عائلاتها مأساة مفجعة.

فقد داهمت السيول في منطقة #مليح، أباً و5 من بناته كانوا في السيارة.

ولم ينجُ من العائلة حتى الآن إلا طفلة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مستشفى النديم الحكومي. وقد أدخلت الطفلة إلى غرفة العناية المركزة ولا تزال تحت المتابعة.

وكان محافظ مأدبا حسن القيام أكد السبت أن “فرق الإنقاذ عثرت على جثة فتاة فقدت مع عائلتها مساء الجمعة جراء السيول في منطقة الهيدان في مأدبا”. وأضاف “تبقى فتاة واحدة تتكثف جهود الإنقاذ للعثور عليها”.

إلى ذلك، تداول ناشطون على مواقع التواصل فيديو يظهر عملية إنقاذ طفلة عالقة في إحدى السيارات التي جرفتها السيول، لافتين إلى أنها فتاة “عائلة مأدبا” (الأب وبناته الخمس)، في حين لم تتمكن العربية.نت من التأكد من صحة الفيديو.

وخطف الفيديو قلوب الكثيرين على مواقع التواصل، حيث أثنوا على شهامة أحد رجال الأمن واسمه رياض على ما يبدو، بعد أن اندفع ليكسر زجاج السيارة من أجل انتشال الصغيرة.

يذكر أن 12 شخصاً لقوا حتفهم في سيول خلفتها أمطار غزيرة في الأردن ليل الجمعة السبت.

وأعلنت السلطات الأردنية الرسمية، السبت، أن البحث لا يزال جارياً عن طفلة صغيرة لا تزال في عداد المفقودين.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، إياد العمرو، إن “عدد ضحايا الأحوال الجوية السائدة والسيول ارتفع إلى 12 حالة وفاة بينهم أحد غطاسي كوادر الدفاع المدني”. وأضاف أن “عمليات البحث جارية عن طفلة مفقودة بعد العثور على جثة واحدة”، مشيراً إلى “مشاركة قوات مسلحة أردنية وقوات درك في عمليات البحث”.

وأظهرت لقطات تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة سيولاً قوية طينية جارفة تضرب مناطق #مليح والوالة ووادي هيدان في محافظة #مأدبا.

وكان الجيش الأردني أعلن السبت إرسال طائرات عمودية للمساعدة في أعمال البحث في منطقة الوالة في مأدبا وناقلات جنود إلى منطقة الجفر في معان جنوب المملكة “لإنقاذ مواطنين حاصرتهم السيول”.

المصدر: – العربية.نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً