ماكرون: لدينا شراكة مع الإمارات وخلاف بشأن اليمن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال قصر الإليزيه بمناسبة زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدولة الإمارات إن هناك ملفات ليس بشأنها اتفاق كامل بين البلدين، ومنها الحرب في اليمن، وذلك رغم الشراكة بين البلدين.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، علّق الإليزيه على العلاقة مع الإمارات بالقول “إننا شريكان وثيقان، لكن هناك أحيانا مواضيع لا نكون متفقين عليها بالكامل”.

وأوضح أن فرنسا تدعو إلى “حل سياسي لأننا لا نؤمن بوجود مخرج عسكري” في اليمن، حيث تشارك الإمارات فيالتحالف العربي بقيادة السعودية، الذي يشن حربا هناك منذ عام 2015.

في الوقت نفسه، تشجع فرنسا على “التهدئة والحوار” في الأزمة الخليجية بين قطر والدول التي تحاصرها، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ الخامس من يونيو/حزيران الماضي.

ويزور الرئيس الفرنسي الإمارات اليوم الأربعاء لافتتاح متحف اللوفر في أبو ظبي. وينتشر في الإمارات نحو سبعمئة عسكري فرنسي في قاعدة الظفرة وقاعدة ميناء زايد البحرية.

وتأمل فرنسا أن تقنع الإمارات بشراء طائرات رافال القتالية منها، غير أن المفاوضات بهذا الشأن تتواصل منذ سنوات وليس واضحا متى يمكن أن تفضي إلى إبرام صفقة.

وسيتم التطرق إلى المسألة خلال زيارة ماكرون، غير أن الإليزيه شدد على أنه “لن يتم إصدار أي إعلان” هذا الأسبوع.

وقال جان بيار مولني مساعد مدير معهد العلاقات الدولية والإستراتيجية إن “الإمارات باتت مفاوضا صعبا”، مضيفا أنه “بسبب هبوط أسعار النفط، فإن قدراتهم المالية لم تعد كما كانت عليه قبل بضع سنوات”.

Loading...
المصدر الفرنسية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً