الثلاثاء 21 جمادى الأولى 1445 ﻫ - 5 ديسمبر 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مسؤول إسرائيلي: التدخل القطري بالجوانب الإنسانية للحرب في غزة شديدة الأهمية

قال تساحي هنجبي مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأربعاء إن الجهود الدبلوماسية القطرية المتعلقة بالجوانب الإنسانية للحرب مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة “شديدة الأهمية في هذا الوقت”.

وأضاف في منشور باللغة الإنجليزية على منصة إكس “يسرني القول إن قطر أصبحت طرفا أساسيا ومساهما في تسهيل الوصول إلى الحلول الإنسانية”.

وكان قد أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأثنين 23\10\2023:

“قمنا في كتائب القسام وعبر وساطةٍ مصريةٍ قطريةٍ بإطلاق سراح المحتجزتَين “نوريت يتسحاك” و”يوخفد ليفشيتز”، علمًا بأن العدو رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه، وقد قررنا الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانيةٍ ومرضيةٍ قاهرة رغم ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم”.

فيما أعلن أبو عبيدة السبت 21\10\2023، إن الجماعة كانت تعتزم إطلاق سراح رهينتين أخريين “لأسباب إنسانية” لكن إسرائيل رفضت استقبالهما.

وأضاف في بيان مقتضب أن الكتائب أبلغت قطر الجمعة بنية حماس إطلاق سراح الرهينتين.

وجاء في البيان:

“قمنا بإبلاغ الإخوة القطريين مساء أمس أننا سنطلق سراح كل من نوريت يتسحاك… ويوخفد ليفشيتز لأسباب إنسانية قاهرة ودون مقابل… إلا أن حكومة الاحتلال رفضت استلامهما”.

    المصدر :
  • رويترز