الأربعاء 10 رجب 1444 ﻫ - 1 فبراير 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مقتل مسؤول موال لروسيا قرب خيرسون

قالت الإدارة المحلية التي عينتها روسيا إن مسؤولا محليا بمنطقة تخضع لسيطرة القوات الروسية في خيرسون جنوب أوكرانيا قُتل (الخميس 22-12-2022) في هجوم بسيارة ملغومة.

وألقت الإدارة بمسؤولية قتل المسؤول المحلي آندري شتيبا على من وصفتهم بأنهم “إرهابيون أوكرانيون”.

ولم يصدر تعليق بعد من السلطات الأوكرانية على الواقعة.

وأشارت تقارير في وسائل إعلام أوكرانية لمقتل شتيبا بأنه “من المحتلين” وبأنه تواطأ بشكل نشط مع القوات الروسية.

وشتيبا هو الأحدث في عدد من المسؤولين الذين عينتهم روسيا وقتلوا في ظروف غامضة.

في سياق متصل، قالت وكالات أنباء روسية إن نائبا سابقا لرئيس الوزراء الروسي ومسؤولا مواليا لموسكو أصيبا عندما قصفت القوات الأوكرانية مدينة دونيتسك أمس الأربعاء.

وأحد المصابين هو ديمتري روجوزين، الذي تولى في السابق منصب نائب رئيس الوزراء الروسي ويقدم المشورة العسكرية لمنطقتين محتلتين في أوكرانيا تزعم موسكو أنهما تابعتان لها، لكن إصابته لا تهدد حياته، وذلك حسبما قال أحد مساعديه لوكالة تاس للأنباء.

كما أصيب فيتالي خوتسينكو، رئيس حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية التي نصبت نفسها بنفسها، وفقا لما قاله سكرتيره الصحفي لوكالات أنباء روسية.

وقال مساعدون للوكالات الروسية إن الرجلين أصيبا عندما تعرض فندق في ضواحي دونيتسك لنيران أسلحة عالية الدقة. وأشار عضو بالبرلمان الروسي كان في الفندق أيضا إلى أن المهاجمين تصرفوا بناء على معلومة تم تسريبها إليهم.

وفي نوفمبر تشرين الثاني لقي كيريل شتريموسوف نائب رئيس الإدارة المحلية المعينة من روسيا في خيرسون حتفه في حادث سير رغم أنه كان يستقل سيارة مدرعة بينما قُتل أو أُصيب مسؤولون آخرون عينتهم روسيا في انفجارات قنابل.

    المصدر :
  • رويترز