استمع لاذاعتنا

نتنياهو يلتقي الخميس مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس المقبل، مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، بحسب إعلام عبري.

وقال موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”، الأحد إن نتنياهو سيلتقي قبل عودته إلى تل أبيب، بالسفيرة هيلي في نيويورك.

وأشار الموقع إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيبحث مع المسؤولة الأمريكية عدة ملفات، على رأسها ملف إيران النووي وتدخل الأخيرة في سوريا.

وفي وقت سابق اليوم، وصل نتنياهو وزوجته سارة، العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة تستغرق 5 أيام، يبحث خلالها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الملفين الإيراني والفلسطيني- الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو وترامب غدًا، لأول مرة خلال هذه الزيارة.

وأكد نتنياهو مرارا اعتزام اسرائيل عدم السماح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا، وكثيرا ما انتقد الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا والولايات المتحدة عام 2015.

وفي العاشر من فبراير/شباط الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلات تابعة له أغارت على 12 هدفا سوريا وإيرانيا داخل الأراضي السورية.

تأتي زيارة نتنياهو بعد مرور أكثر من شهرين على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وكان آخر لقاء جمع نتنياهو وترامب، في 23 يناير/كانون الثاني الماضي، بمنتجع دافوس السويسري، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي.