الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

هنية: الاحتلال يسعى لتخريب المفاوضات

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية: “إن الاحتلال يحارب عودة الحياة إلى قطاع غزة ويسعى لنشر الفوضى باستهدافه لمجمع الشفاء الطبي وضباط الشرطة”، كما أكد أن “قادة الاحتلال يحاولون تخريب المفاوضات التي تجري حاليا في الدوحة”.

وذكر هنية، في بيان نشر اليوم الثلاثاء، أن “ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني في مجمع الشفاء الطبي يؤكد أن هذا العدو يحارب عودة الحياة إلى قطاع غزة ويسعى إلى تدمير كل مقومات الحياة الإنسانية”.

وتابع “كما أن استهدافه لضباط وعناصر الشرطة والأجهزة الحكومية الإدارية في القطاع يوضح محاولته نشر الفوضى وإدامة سفك الدماء لأبناء شعبنا في غزة الصابرة، كما يعكس ذلك أيضا مسعى قادة الاحتلال لتخريب المفاوضات التي تجري في الدوحة”.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني اقتحامها لمجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، واستهدافها للأحياء المحيطة به حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين.

واغتال الاحتلال أثناء هجومه على المجمع الطبي أمس مدير العمليات المركزية للشرطة في غزة العميد فائق المبحوح الذي كان مسؤولا عن تنسيق إدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال القطاع مع العشائر ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

واستؤنفت في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الاثنين، المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل من أجل وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وسط انتقادات في تل أبيب لرفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو توسيع الصلاحيات الممنوحة لفريق التفاوض.

    المصدر :
  • الجزيرة