الأثنين 12 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 5791 بينهم 2360 طفلا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن 704 فلسطينيين استشهدوا جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة من حملة القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي.

وأضافت الوزارة أن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء حملة القصف الجوي الإسرائيلي العنيفة على القطاع منذ السابع من أكتوبر، وصل إلى 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا.

وكانت حركة حماس أعلنت صباح اليوم الثلاثاء أن القصف الجوي الإسرائيلي على قطاع غزة ليلا أسفر عن استشهاد 140 شخصا على الأقل.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحماس “أكثر من 140 شهيدا ومئات المصابين في هذه الليلة التي ارتكب فيها الاحتلال حرب إبادة ومجازر دمر خلالها بالصواريخ والقنابل عشرات المنازل على رؤوس المدنيين العزل”.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أفادت في وقت سابق باستشهاد العشرات من الفلسطينيين، بينهم أطفال، وجرح العشرات وصفت جروح بعضهم بالحرجة والخطيرة، في غارات إسرائيلية من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدفت فجر الثلاثاء، منازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح، جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، وفا، بسقوط 23 شهيدا فلسطينيا بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 45 على الأقل بجروح مختلفة وخطيرة، نقلوا إلى مستشفى ناصر، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت العديد من منازل المواطنين ومحطة للوقود وسط وشرق خان يونس.

وأكدت الوكالة في بيانها السابق إصابة ما يزيد على 15273 مواطنا بجروح مختلفة، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وما زال نحو 1500 من المواطنين تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف، منهم 630 طفلا.

    المصدر :
  • رويترز
  • وكالات