برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وكالة إيرانية: الرياض تريد "إنهاء حزب الله" بهذه الدول

قالت وكالة “مشرق” المقربة من الحرس الثوري الايراني، إن السعودية تقود تحركاً لإنهاء تواجد ميليشيا #حزب_الله اللبناني في سوريا والعراق واليمن.

وأقرت الوكالة أن عناصر حزب الله يقومون بتدريب ميليشيات الحوثي في اليمن، كما يشاركون في معارك في العراق وسوريا بشكل مباشر.

ورأت الوكالة في تقرير خاص الثلاثاء أن تصريحات وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، حول ضرورة لجم ميليشيا “حزب الله” تأتي في سياق الاستراتيجية السعودية التي عبّر عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حول لجم الميليشيات الحوثية في اليمن وعدم السماح بتشكيل “حزب الله” آخر على الحدود السعودية، حيث أشارت الوكالة إلى تصريحات ولي العهد السعودي لوكالة “رويترز” الجمعة الماضي، بهذا الخصوص.

وتطرقت الوكالة إلى #العقوبات_الأميركية الجديدة ضد ميليشيات حزب الله وداعميها وعلى رأسها إيران وذكرت أن الأميركيين يعتبرون حزب الله الذراع اليمنى لإيران ويهدفون من خلال محاصرته وفرض عقوبات دولية عليه إلى تحجيم النفوذ الإيراني في المنطقة.

وتُدرج #واشنطن الحزب على قائمة المنظمات الإرهابية، ونص قرار مجلس النواب الأميركي الأربعاء الماضي على تعديل يشدد قانوناً سُنَّ في 2015 يهدف لقطع شبكات التمويل العالمية للحزب، كما يحث الاتحاد الأوروبي على أن يحذو حذو واشنطن.

وكان زعيم ميليشيات “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، اعترف صراحة في خطاب ألقاه في حزيران/يونيو 2016، أنّ “ميزانية حزب الله ومداخيله ونفقاته وكل ما يأكله ويشربه وأسلحته وصواريخه تأتي من إيران”. وأضاف: “طالما تملك #إيران المال، نحن لدينا المال”.

 

المصدر

صالح حميد – العربية.نت