وكالة مهر: تفاصيل مثيرة عن جلسة برلمان إيران لنقاش “النووي”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشف نواب في البرلمان الإيراني تفاصيل مثيرة عن الجلسة التي خصصت لمناقشة انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي مع إيران.

وعقد البرلمان جلسة غير علنية بحضور وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ورئيس المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني وعباس عراقجي نائب ظريف للشؤون الدولية والقانونية، ومسعود كربسيان وزير الشؤون الاقتصادية والمالية في حكومة روحاني.

وقالت وكالة مهر الإيرانية إنه بسبب أهمية وحساسية الجلسة المقررة، قطعت جميع الاتصالات عن النواب في أثناء الجلسة، ولم يسمح للصحفيين بتغطية الجلسة.

وقال النائب رضا كوجي لوكالة مهر: “كان حديث ظريف مع النواب مريرا وصريحا، حيث وصف الاتفاق النووي بالمريض الذي يصارع الموت وهو في العناية المركزة، وأنه في وضع صعب جدا .”

وكشف ظريف نقلا عن النائب كوجي عدم ثقته بالموقف الأوروبي، قائلا: “دخلنا في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، وتعهدوا بضمان المصالح الإيرانية بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي، ولكن نحن لا نعلم إلى أي مدى يمكن للأوروبيين أن يقاوموا العقوبات الأمريكية؛ لأن المساهمين في الشركات الأوروبية هم من الأمريكيين” .

وأضاف النائب كوجي بأن حديث شمخاني، وحديث عراقجي كان متناقضا .

وينتقد المحافظون حكومة روحاني وفريق ظريف بشدة، بسبب عودة العقوبات الأمريكية وانسحاب الشركات الأوروبية والأمريكية من العقود التي أبرمتها مع إيران بعد انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران.

وتشير بعض التقارير المسربة عن استعداد إيران للانسحاب من الاتفاق النووي، ولكن ذلك تأجل بسبب الخلافات الحادة بين المحافظين والإصلاحيين.

 

المصدر

محمد مجيد الأحوازي
#

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً