السبت 18 شوال 1445 ﻫ - 27 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

آخر مستجدات فيروس كورونا في الدول العربية

سجلت الإمارات ، 1158 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ،وحالتي وفاة خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية .

أعلنت الإمارات، الخميس، عن إجراء 91,234 فحصا جديدا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات إن الفحوص الجديدة ساهمت في الكشف عن 1158 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 95,348 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة مصابين اثنين بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الإمارات 421 حالة.

وأكدت شفاء 1179 حالة جديدة وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 84,903.

127 إصابة جديدة بكورونا في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، تسجيل حالة وفاة و127 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم، بوفاة رجل مسن عن 75 عاما في العناية المركزة بمستشفى غزة الاوروبي نتيجة تدهور حالته بسبب الإصابة بكورونا.

وأوضحت أن العدد الاجمالي للمصابين بفيروس كورونا منذ مارس/آذار الماضي بلغ 3075 إصابة منها: حالات نشطة حاليا 1398 حالة، ومتعافين 1655 حالة، بالاضافة الى 22 حالة وفاة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى تعافي 60 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.
ودعت الوزارة في بيانها كافة الفلسطينيين الى الالتزام بالإجراءات الوقائية اتباع إجراءات السلامة حتى يتم مواجهة كورونا..

مصر تسجل 119 إصابة

سجلت وزارة الصحة المصرية، يوم الأربعاء، 119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا بالإصابة بفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، عن خروج 400 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 96494 حالة حتى اليوم.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 103198 حالة من ضمنهم 96494 حالة تم شفاؤها، و 5930 حالة وفاة.

السعودية تسجل إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة بالسعودية عن تسجيل 418 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء وتعافي 612.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت أمس على فيسبوك، تسجيل 539 إصابة جديدة بفيروس كورونا و27 وفاة وشفاء 696 مصابا.

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بوصفهما وسيلتين للوقاية من فيروس كورونا، كما يجب على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.