الجمعة 9 ذو القعدة 1445 ﻫ - 17 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أمريكا تقدم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة كشفت اليوم الثلاثاء عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.2 مليار دولار لأوكرانيا تشمل أنظمة دفاع جوي وذخيرة وأموالا للتدريب.

وستستخدم هذه الأموال لشراء الأسلحة مما يسمح لإدارة الرئيس جو بايدن بشرائها من الشركات بدلا من سحبها من المخزون الأمريكي.

وتتلقى أوكرانيا بموجب الصفقة أنظمة دفاع جوي وذخائر إضافية بالإضافة إلى التكنولوجيا لدمج قاذفات الدفاع الجوي الغربية والصواريخ والرادارات مع أنظمة الدفاع الأوكرانية الأصلية.

وقال البنتاجون إن الأموال ستُدفع مقابل ذخيرة مدافع الهاوتزر عيار 155 ملليمترا وذخيرة مضادة للطائرات المسيرة والتصوير بالأقمار الاصطناعية وأنواع مختلفة من التدريب.

وقدمت وزارة الدفاع منذ بداية السنة المالية 2023 خمسة مليارات دولار لأوكرانيا بموجب مبادرة المساعدة الأمنية في أربع دفعات منفصلة. وفي السنة المالية 2022، خصصت الولايات المتحدة 6.3 مليار دولار من أموال المبادرة لشراء عتاد لأوكرانيا.

وأرسلت الولايات المتحدة أكثر من 35 مليار دولار من الأسلحة إلى أوكرانيا باستخدام سلطة السحب الرئاسي التي تخول للرئيس إرسال عتاد وخدمات من المخزون الأمريكية دون موافقة الكونجرس في حالات الطوارئ.