الثلاثاء 28 شوال 1445 ﻫ - 7 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ارتفاع عدد وفيات كورونا اليومية في مصر

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن 22 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ارتفاعا في عدد وفيات اليوم السابق حيث تم تسجيل 19 وفاة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد في بيان له، أنه تم تسجيل 679 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأضاف أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 16992، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 297608.

وشهدت مصر خلال الأيام الماضية، ارتفاعا ملحوظا في إعداد المصابين بفيروس كورونا، وذلك بحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية.

وتأتي تلك الزيادة الملحوظة في أعداد المصابين، بالتزامن مع دخول موجة رابعة من فيروس كورونا ومتحورها ” دلتا بلس” شديد الخطورة، بحسب تصريحات سابقة، لوزير الصحة، هالة زايد.

وأوضح رئيس قسم المناعة والحساسية بمعهد المصل واللقاح واستشاري المناعة، الدكتور أمجد الحداد، أن الفترة الحالية تشهد حالة من الزيادة في أعداد المصابين بالفيروس، نظرا إلى حالة لتراخي التي تسيطر على المواطنين، حيث تخلى الكثير منهم عن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وامتنعوا عن ارتداء الكمامات في وسائل المواصلات وأماكن التجمعات.

وأشار، استشاري المناعة، إلى خطورة متحور “دلتا بلس” الذي بدأ يغزو العالم، وتسبب في حالة من الذعر والرعب سيطرت على دول كثيرة تمتلك أنظمة صحية غاية في التطور مثل بريطانيا وألمانيا، موضحا الى ان المتحور أدى إلى ارتفاع أعداد المصابين في تلك الدول، التي تخطط حاليا إلى منح مواطنيها جرعة ثالثة ” تعزيزية ” للحد من خطورته.