الأثنين 12 ذو القعدة 1445 ﻫ - 20 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الاكراد يسيطرون على مستشفى الأطفال في الرقة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مستشفى الأطفال في مدينة الرقة في سوريا، إثر معارك مع تنظيم داعش، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف الدولي.

وذكرت مصادر ميدانية أن معارك عنيفة بين داعش والميلشيات الكردية، المدعومة بقوات برية أميركية وغطاء جوي للتحالف الدولي، اندلعت في حي الحرامية ومنطقة جامع الحني وشارع المنصور وحديقة الرشيد في الرقة، بالتزامن مع قصف متبادل بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

من ناحيتها، جددت مقاتلات التحالف الدولي قصفها لأحياء عدة في المدينة إضافة الى قصف مدفعي مكثف لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية على مناطق المدنيين ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وزارة الدفاع الروسية اكدت بدورها القضاء على مجموعة كبيرة من مسلحي داعش في ضواحي مدينة غانم علي في وادي نهر الفرات في سوريا.

اضافت في بيان أن جيش النظام السوري قام بمساعدة القوات الجوية الروسية بالقضاء على 800 مسلح وتدمير 13 دبابة و39 عربة رباعية الدفع محملة برشاشات ثقيلة و9 مدافع هاون تابعة لداعش في ضواحي المدينة المذكورة وأن قوات النظام طورت هجومها للتقدم نحو مدينة دير الزور لفك الحصار عنها والقضاء على آخر معاقل التنظيم في الأراضي السورية.

 

المصدر وكالات