الجمعة 24 شوال 1445 ﻫ - 3 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ترحيل 40 ألف شخص من ماريوبول إلى مناطق روسية

قال فاديم بويتشينكو رئيس بلدية مدينة ماريوبول الأوكرانية المحاصرة اليوم الاثنين إن حوالي 40 ألف مدني نُقلوا قسرا إلى روسيا أو مناطق خاضعة لسيطرة روسيا في أوكرانيا.

وأضاف بويتشينكو للتلفزيون الأوكراني “للأسف يجب أن أعلن أنهم حتى اليوم يُرحلون (السكان) قسرا… تحققنا من خلال سجل البلدية من أنهم رحلوا بالفعل أكثر من 40 ألفا”.

ولم يتسن لرويترز التأكد من صحة ذلك بشكل مستقل. وتنفي روسيا استهداف المدنيين في أوكرانيا.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الاثنين إن الوضع في مدينة ماريوبول الساحلية بجنوب شرق البلاد “صعب جدا” لكن القوات الروسية لم تسيطر بالكامل بعد على المدينة.

وفي مؤتمر صحفي قال المتحدث أولكسندر موتوزيانيك إن عمليات القصف التي تشنها الطائرات الحربية الروسية زادت في الآونة الأخيرة بنسبة تزيد على 50 في المئة وإن القوات الروسية بدأت في استهداف البنية التحتية الأوكرانية على نحو متزايد.

معركة ماريوبول

قال رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال إن القوات في ماريوبول المدمرة كانت ما زالت تقاتل أمس الأحد رغم مطالبة روسيا لها بالاستسلام.

وأبلغ برنامج (هذا الأسبوع) الذي يبث على شبكة إيه.بي.سي “المدينة لم تسقط بعد”، مضيفا أن الجنود الأوكرانيين يواصلون السيطرة على أجزاء من المدينة الواقعة في جنوب شرق البلاد.

    المصدر :
  • رويترز