الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تركيا تحتج على روسيا لمقتل جندي برصاص من سوريا

استدعت وزارة الخارجية التركية أمس القائم بأعمال روسيا للتعبير عن عدم الارتياح بعد مقتل جندي تركي برصاص انطلق من منطقة عفرين بريف حلب شمالسوريا، والتي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حسين مفتي أوغلو إن أنقرة تتوقع من موسكو احترام حساسياتها، ووصف المتحدث التركي صورا نشرت على الإنترنت لجنود روس مع مقاتلين أكراد بأنها “مزعجة”.

وفي إفادة صحفية قال مفتي أوغلو إن إشراك وحدات حماية الشعب الكردية في عملية تقودها الولايات المتحدة لاستعادة مدينة الرقة  -معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا- غير مقبول. ولفت إلى أنالقوات التركية مستعدة للمشاركة في تنفيذ عملية الرقة بالتعاون مع التحالف الذي تقوده واشنطن.

وبعد مقتل الجندي أمس الأربعاء، قصف الجيش التركي منطقة عفرين الحدودية في شمال غرب سوريا، وهي منطقة تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية.

وكانت الوحدات الكردية أعلنت في وقت سابق أن القوات الروسية توجهت للمنطقة لاستلام معسكر من المقاتلين الأكراد والتمركز فيه في إطار تأسيس قاعدة روسية في المنطقة، لكن موسكو نفت نيتها بناء قواعد جديدة في سوريا وأشارت إلى أن التواجد الروسي في المنطقة هو في جزء من مركز قاعدة حميميمقرب اللاذقية.

المصدر : رويترز