الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تفاصيل جديدة حول هوية المتهمة بمحاولة قتل ترامب

كشفت الصحافة الكندية معلومات جديدة وتفاصيل عن ”باسكال فيرييه“ المتهمة بمحاولة قتل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر ظرف يحمل مادة ”الريسين“.

وقالت تقارير كندية إن السيدة الكندية رحلت قبل عام من الولايات المتحدة باتجاه كندا، بعد انقضاء مدة الـ 6 أشهر المضمنة في تأشيرتها، وسبق اعتقالها من طرف شرطة تكساس في مارس/آذار  2019 بسبب ”حيازتها لسلاح غير مرخص، ومقاومة رجال الأمن، والتوافر على رخصة قيادة مزورة“.

وألقت السلطات الأمريكية، يوم الأحد المنصرم، القبض على المتهمة على الحدود الكندية الأمريكية، وهي تحاول من جديد دخول الولايات المتحدة بسيارتها عبر ”أونتاريو“ وبحوزتها قطعة سلاح.

وباسكال البالغة من العمر 53 عامًا، فرنسية حصلت على الجنسية الكندية في 2015، وقامت الشرطة الكندية بتفتيش شقتها في مدينة ”لونغوي“ شمال مونتريال بحذر شديد لخطورة مادة ”الريسين“ السامة التي تبث وجودها داخل الرسالة.

وذكرت المواقع الكندية أنها استعملت هاشتاغ ”killtrump“ (قتل ترامب) عدة مرات من خلال حساب على ”تويتر“ يحمل اسمها وتاريخ ولادتها، ولم يُعرف إلى حد هذه الساعة دوافع المرأة لما أقدمت عليه.

وتواجه ”باسكال فيرييه“ عقوبات قاسية في حال ثبوت التهم الموجهة لها، فإما السجن المؤبد أو بالإعدام.

ويمكن أن توجه للمتهمة التهم التالية:“محاولة القتل، والعمل الإرهابي، وتهديد حياة موظفين حكوميين في الولايات المتحدة، والعمل الإرهابي في كندا، ما قد يجعلها سجينة مدى الحياة“.

ورغم كل التهم الموجهة لها، كتبت ابنة فييرا على فيسبوك أن“العائلة لم تشك أبدًا بأي شيء“.

    المصدر :
  • إرم نيوز