الأثنين 20 شوال 1445 ﻫ - 29 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

زيارة لافتة للرئيس الأوكراني إلى الجبهة الجنوبية.. "بالتأكيد سنكسب"

قال الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي اليوم السبت إنه زار الجنود الأوكرانيين على الجبهة الجنوبية خلال رحلة عمل إلى إقليم ميكوليف لكنه لم يحدد متى تمت الزيارة.

وفي مقطع مصور نُشر في حسابه الرسمي على تيليجرام سلم الرئيس الأوكراني، الذي كان يرتدي قميصه العسكري المميز، الجنود أوسمة والتقط معهم صورا شخصية في داخل ما بدا أنه مخبأ تحت الأرض.

وقال “(هؤلاء)رجالنا الشجعان. كل واحد منهم يقدم كل ما لديه… بالتأكيد سنصمد! بالتأكيد سنكسب!”

ووصلت القوات الروسية إلى ضواحي مدينة ميكوليف عاصمة الإقليم في أوائل مارس آذار لكن القوات الأوكرانية أجبرتها على التراجع في ذلك الوقت إلى الحواف الشرقية والجنوبية للمنطقة حيث يدور القتال.

وقال مكتب زيلينسكي إن الرئيس زار المدينة أيضا وتفقد مكتب إدارة الإقليم حيث لقي 37 شخصا حتفهم في أواخر مارس آذار بعد أن أصاب صاروخ روسي المبنى.

وأيضا زار زيلينسكي مستشفى في ميكوليف ومنح كلا من رئيس البلدية أولكسندر سينكيفيتش وحاكم الإقليم فيتالي كيم نوط الشجاعة لعملهما خلال الغزو الروسي المستمر منذ أربعة أشهر.

من جهة أخرى قال كبير المفاوضين الأوكرانيين، “دافيد أراخاميا”، في مقابلة مع إذاعة “صوت أميركا”، إن البلاد ستكون في وضع أفضل للتفاوض.

وأعرب أراخاميا عن اعتقاده بأن أوكرانيا ستجري عملية مع شن هجمات مضادة في أماكن مختلفة، بدون الخوض في تفاصيل.

يذكر أنه في نهاية آذار الماضي، اقترحت كييف إجراء محادثات في اسطنبول، بين أمور أخرى، للتخلي عن عضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مقابل ضمانات أمنية دولية.

ومع ذلك، تطالب روسيا بنزع السلاح من جارتها والتخلي عن الأراضي، بما في ذلك منطقتي “دونتسك” و”لوهانسك” شرقي البلاد.

    المصدر :
  • رويترز