السبت 25 شوال 1445 ﻫ - 4 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

غانتس يتلقى تهديدات بالقتل

كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس يوم الثلاثاء، عن تعرضه لتهديدات بالقتل من جهات قال إنها يسارية، وذلك خلال مؤتمر الديمقراطية لصحيفة ”هآرتس“ العبرية.

وقال غانتس، إن ”التهديدات نفسها التي تلقيتها عندما ظهرت الفكرة لتأييد القائمة العربية المشتركة قبل حوالي عامين، تلقيتها حتى بعد تشكيل الحكومة السابقة، وبدأت أتلقى تهديدات على حياتي من الجانب الآخر“.

وأضاف غانتس: ”تم تعريف تلك التهديدات على أنها شخصية رفيعة المستوى من قبل الأجهزة الأمنية، وأقول بألم إنني أستبدل هاتفي كل شهرين بسبب هجمات اليسار ضدي“، نافيا أي ”دور لليمين الإسرائيلي في التهديدات“، منوها إلى أن ”الجو السام في دولة إسرائيل ينبع من عدم قبول القواعد الديمقراطية، والتحريض يتخلل المنطقة“.

وكان وزير الخارجية يائير لابيد كشف يوم الاثنين، عن تلقيه وعائلته تهديدات بالقتل، مشيرا إلى أنه تمت مقارنته بالزعيم الألماني النازي أدولف هتلر، موضحا خلال اجتماع لحزبه ”هناك مستقبل“، أن ”التهديدات تعرض لها وعائلته منذ توليه المنصب“، محذرا في الوقت نفسه من ”ارتفاع مستويات العنف في المجتمع الإسرائيلي“، وفق صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية.

وأضاف لابيد، ”تلقيت هذا الأسبوع الرسالة التالية، ”أتمنى أن تموت من السرطان، أنت مثل هتلر، ستتلقى رصاصة مني أو من شخص آخر“، مبينا أن زوجته تلقت أيضا تهديدات عدة، بعضها يتعلق بابنتهما يايلي لابيد، التي تم تشخيص حالتها بالتوحد الشديد“.

يذكر أن المجتمع الإسرائيلي يشهد حالة من الانقسام غير المسبوق بين معسكري اليمين واليسار، علاوة على الانقسام الذي تشهده الحكومة الحالية التي شكلت من أحزاب يسارية بدعم من اليمين الإسرائيلي مقابل تولي نفتالي بينيت رئاستها لأول عامين.

ويهدد عدد من الملفات الحساسة حكومة التغيير الإسرائيلية، على الرغم من تمكنها من تمرير قانون الميزانية العامة للدولة بعد أكثر من ثلاث سنوات على فشل الحكومات السابقة في ذلك، خاصة على إثر مشاريع القوانين التي تطالب بها أحزاب الائتلاف الحكومي، والتي يمكن أن تؤدي لانهيار الحكومة.

وكشف وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد يوم الاثنين، أنه تمت مقارنته بالدكتاتور النازي أدولف هتلر، في تهديدات عديدة بالقتل تلقاها هو وعائلته منذ توليه المنصب. حسي “واي نت” العبري.

كما حذر من ارتفاع مستويات العنف في المجتمع الإسرائيلي خلال اجتماع لحزبه هناك مستقبل.

وقال لابيد، “تلقيت هذا الأسبوع الرسالة التالية من” Sugar 5948888 “: “يائير لبيد، أتمنى أن تموت من السرطان اليوم. أنت مثل هتلر، ستتلقى رصاصة مني أو من شخص آخر “.

وأضاف لابيد، أن زوجته تلقت أيضًا عدة تهديدات، بعضها يتعلق بابنتهما يايلي لابيد، التي تم تشخيص حالتها بالتوحد الشديد.

وقال: “زوجتي تلقت الرسالة التالية من المستخدم صوفي، يا: أنت ويائير تستحقان عقاب الله حتى أكثر مما حصلت عليه مع يائلي … الله ينتقم منك ويائيلي بمزيد من الضربات والعقوبات منه.”