السبت 3 ذو القعدة 1445 ﻫ - 11 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

قتلى بصفوف مليشيا الحشد والقوات العراقية بهجوم لـ تنظيم الدولة على الحدود مع سوريا

قال ضابط عسكري في الجيش العراقي اليوم الجمعة، إن 10 عناصر من “الحشد الشعبي” الشيعي وحرس الحدود (تابعين للجيش) قتلوا وأصيب 40 آخرون، في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على الحدود العراقية السورية غربي محافظة الأنبار (غرب).

وأوضح الضابط العسكري وهو برتبة مقدم، للأناضول، أن “عناصر تنظيم الدولة الإسلامية شنوا هجوما عنيفا على قوات الحشد الشعبي وحرس الحدود، شمال منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا”.

وأضاف المقدم الذي فضل عدم نشر اسمه كونه غير مفوض بالحديث لوسائل الإعلام، أن “مواجهات واشتباكات وقعت بين قوات الحشد وحرس الحدود من جهة وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة أخرى بمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة واستمرت لساعات”.

وأشار إلى أن “المواجهات أسفرت عن مقتل 10 من الحشد الشعبي وحرس الحدود، وإصابة 40 آخرين”.

ولفت الضابط العسكري إلى أن “عناصر داعش انسحبوا بعد تكبدها خسائر مادية وبشرية (لم يحددها) نتيجة المواجهات، باتجاه مدينة القائم (بالأنبار) التي انطلق منها الهجوم على القوات”.

يذكر أن قوات “الحشد الشعبي” وحرس الحدود تتعرض بين الحين والآخر لهجمات من قبل تنظيم الدولة “داعش”، على الحدود العراقية السورية، فيما تصد تلك القوات هذه الهجمات لكنها توقع خسائر مادية وبشرية بينهم.