السبت 11 شوال 1445 ﻫ - 20 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

قتلى وجرحى في هجوم لقوات النظام على مواقع المعارضة جنوب إدلب

شنّت قوات النظام السوري الليلة هجوماً على مواقع للمعارضة في ريف إدلب ، مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحي خلال الاشتباكات التي امتدت حتى ساعات صباح اليوم الخميس .

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هجوماً نفذته قوات النظام والمسلحين الموالين لها بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس على مواقع “الجبهة الوطنية للتحرير” في حرش بينين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وترافقت مع قصف صاروخي مكثف بعشرات القذائف، وقتل 4 مقاتلين على الأقل من الفصائل، بالإضافة لمقتل 3 عناصر من قوات النظام، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وعمدت القوات التركية صباح اليوم إلى قصف مواقع قوات النظام في معرة النعمان وقرية الدانا جنوب إدلب والتي تعد مركز انطلاق الهجمات باتجاه جبل الزاوية، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما عمدت طائرة مذخرة بدون طيار إلى استهداف منطقة بينين صباح اليوم، ولا أنباء عن إصابات إلى الآن.

مقتل جنديين من الجيش السوري

وقتل جنديين من الجيش السوري، وأصيب 4 آخرين في قصف جوي إسرائيلي على ريف السويداء في جنوب شرق سوريا، حسب ما أفادت وسائل إعلام سورية .
وقال النظام السوري، إن دفاعاته الجوية تصدت لغارات إسرائيلية على السويداء، متحدثا عن مقتل جنديين وإصابة 4 جراء الغارات الإسرائيلية .

وأوردت وكالة الأنباء السورية على تليغرام أن الدفاعات الجوية تتصدى لغارات في أجواء تل الصحن بريف السويداء وكباجب بريف دير الزور.

وأضافت الوكالة السورية، أن دفاعات الجيش السوري تصدت لغارات إسرائيلية على السويداء، واعترضت عدة صواريخ إسرائيلية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان “إن قصفا إسرائيليا استهدف مواقع عسكرية للميليشيات الإيرانية في منطقة تل الصحن بمحافظة السويداء”.