الجمعة 17 شوال 1445 ﻫ - 26 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

كورونا يفتك بإيران.. وفاة 123 بـ24 ساعة

ارتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيران إلى 2640، وبلغ عدد المصابين 38309 أشخاص، وفق ما أعلن مسؤول بوزارة الصحة على تويتر، الأحد.

وكتب مستشار وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زاده، على تويتر: “في الأربع وعشرين ساعة الماضية كانت هناك 123 وفاة و2901 إصابة، مما رفع إجمالي عدد المصابين إلى 38309″، مضيفاً: “تعافى 12391 شخصاً من الفيروس”.

يشار إلى أن الحكومة الإيرانية اعترفت، السبت، على لسان رئيس لجنة علم الأوبئة بالمركز الوطني لمكافحة كورونا، علي أكبر حقدوست، بتفشي الفيروس في البلاد منذ الثلث الأخير من يناير/كانون الثاني الماضي.

كما أكد حقدوست، خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو، أن “الفيروس انتشر بإيران في تلك الفترة بشكل زاحف، لكن دون أن تظهر أعراضه في البداية”.

إلى ذلك أوضح أن السلطات تأخرت في تشخيص انتشار الفيروس، لذا تأخرت في الإعلان عن تفشيه، مضيفاً أن الوباء كان قد انتشر بعدة مدن في تلك الفترة.

ويأتي هذا الاعتراف المتأخر بتفشي كورونا منذ يناير، في حين كشف وزير الصحة الإيراني السابق، حسن قاضي زاده هاشمي، الأسبوع الماضي، أنه حذر كبار المسؤولين من مخاطر تفشي الفيروس منذ ديسمبر الماضي، إلا أنهم لم يستجيبوا لنصيحته.