الخميس 23 شوال 1445 ﻫ - 2 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ليبيا..قتلى وجرحى بين المدنيين جراء قصف ميليشيا مصراتة على مناطق سكنية

قامت ميليشيات مصراتة بقصف مدفعي على منطقة سكنية في بوابة الثلاثين، الواقعة بين مصراته وسرت، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين.

وأكدت مصادر مطلعة عن تحشيد ميليشيات مصراتة لمسلحيها لمعاودة الهجوم على سرت في الوقت الذي تتعامل معها قوات سلاح الجو الليبي.

من جهة أخرى، استهدفت منصات الدفاع الجوي بالقوات المسلحة طائرة تركية مسيرة وتم إسقاطها في منطقة وادي جارف، غربي مدينة سرت بعد أن حاولت استهداف مواقع لوحدات القوات المسلحة.

وكان الجيش الوطني الليبي قد أكد، ليل الأحد الاثنين، نجاح مقاتلاته في تدمير سرية مدفعية كاملة تضم 3 مدافع هاوزر، تركية الصنع، ودبابتين و6 عربات مسلحة للحماية.

وأعلن الإعلام الحربي في بيان أنه أحبط محاولة هجوم من للمليشيات المدعومة تركيا والمرتزقة السوريين والأتراك؛ على مدينة سرت، مشيرا إلى أن قواته بدأت في مطاردة فلولهم، بعدما كبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن قوات الجيش الوطني شنت هجوما مضادا على الميليشيات المدعومة بقوات تركية في منطقة الهيشة، شرقي مصراتة، بعد سلسلة من الغارات الجوية على المواقع المعادية من قبل المقاتلات الحربية، بالإضافة إلى الدعم الناري للقوات البرية.

كما تمكن الجيش الليبي من تدمير حافلة نقل كبيرة كانت تحمل عددا من الضباط الأتراك والمرتزقة السوريين أثناء تحركهم تجاه سرت.

في الأثناء، عزز الجيش الوطني الليبي من قواته الموجودة في محاور شرقي مصراتة، معلنا في بيان رسمي عن تحرك سرايا القوات الخاصة من مدينة بنغازي باتجاه المدينة.