
فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية
قال مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، اليوم الاثنين “إن أزمة الطاقة المرتبطة بإيران ستدفع عجلة التحول إلى الكهرباء على الصعيد العالمي”، في ظل سعي الدول إلى تعزيز أمنها في مجال الطاقة وحماية نفسها من تقلبات أسعار الوقود الأحفوري.
وأضاف بيرول خلال قمة (أوكتوبوس إنرجي تيك) التي انعقدت في إطار (أسبوع العمل المناخي) في لندن “تُراجع العديد من الحكومات استراتيجياتها وسياساتها وشراكاتها وخياراتها التكنولوجية في مجال الطاقة، وأتوقع أن تعطي هذه الأزمة دفعة إضافية لعملية التحول إلى الكهرباء”.