الأحد 19 شوال 1445 ﻫ - 28 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مساعد عمران خان: حزبنا يهدف لتشكيل الحكومة في باكستان

صرح أحد كبار مساعدي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان اليوم السبت إن حزب حركة الإنصاف الباكستانية سيسعى لتشكيل الحكومة بعد فوزه بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات العامة التي جرت يوم الخميس.

ودعا جوهر علي خان الزعيم المؤقت للحزب جميع المؤسسات في البلاد إلى احترام التفويض الذي حصل عليه الحزب، وحذر في مؤتمر صحفي في إسلام اباد من تنظيم احتجاج سلمي غدا الأحد إذا لم تُعلن النتائج كاملة بحلول مساء اليوم السبت.

وأعلن كل من خان ومنافسه رئيس الوزراء السابق نواز شريف الفوز في الانتخابات. وحصد مرشحون مستقلون مدعومون من خان بأكبر عدد من المقاعد على الرغم من وجوده في السجن وحظر حزبه من خوض الانتخابات.

وهنأ قائد الجيش الباكستاني، عاصم منير، البلاد على نجاح إجراء الانتخابات العامة اليوم السبت، 10 شباط/فبراير الجاري، قائلا إن البلاد بحاجة إلى “أيدي مستقرة” للانتقال من سياسة “الفوضى والاستقطاب”.

وأجرت باكستان انتخابات عامة يوم الخميس لم تظهر نتائجها بعد، في الوقت الذي تكافح فيه للتعافي من أزمة اقتصادية وتحارب عنف المتشددين في بيئة سياسية شديدة الاستقطاب.

وقال قائد الجيش عاصم منير في بيان نشره قطاع الإعلام بالجيش إن رئيس أركان الجيش الباكستاني “يتمنى أن تسفر هذه الانتخابات عن استقرار سياسي واقتصادي في البلاد السياسي والاقتصادي وأن تكون نذير السلام والازدهار لباكستان الحبيبة”.

وعبرت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي أمس الجمعة عن قلقها إزاء العملية الانتخابية في باكستان في أعقاب الانتخابات التي جرت يوم الخميس، وحثت على إجراء تحقيق في المخالفات المبلغ عنها.

وأعلن نواز شريف وعمران خان، رئيسا الوزراء السابقان، أمس الجمعة الفوز بالانتخابات العامة.

    المصدر :
  • رويترز