الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مقتل أحد أبرز ضباط نظام الأسد اللواء عصام زهر الدين في حويجة صقر بريف دير الزور

أعلنت مواقع إخبارية ونشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي عن مقتل اللواء “عصام زهر الدين” في منطقة حويجة صقر بريف دير الزور والتي كان يخوض فيها معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وتحدثت وسائل إعلام روسية، وأخرى موالية لنظام الأسد الأربعاء، عن مقتل اللواء “عصام زهر الدين” أحد أبرز قادة ميليشيات بشار الأسد المحلية، التي يطلق عليها الموالون اسم “الجيش العربي السوري”.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر إعلامية لما تسمها، نبأ مقتضباً جاء فيه: “مقتل اللواء عصام زهر الدين قائد القوات السورية في دير الزور”.

وأكدت شبكة “دمشق الآن” الموالية الأبرز، الخبر، وقالت إن زهر الدين قتل جراء انفجار لغم أرضي في “حويجة صقر” بدير الزور.

وذكر الإعلامي السوري خالد شعبان في تغريدة له على موقع تويتر بأن “عصام زهر الدين” قتل في حويجة صقر بريف دير الزور على يد الدولة الإسلامية”.

وذاع صيت زهر الدين منذ بداية الثورة السورية، إذ كان من قادة النظام العسكريين المعروفين، الذين نفذوا أوائل الاقتحامات لبلداتٍ وقرى بالغوطة الشرقية وضواحي دمشق، قبل أن يتم نقله لاحقاً ليصبح قائد حامية مطار دير الزور العسكري.

والجدير بالذكر أن عصام زهر الدين كان قد إشتهر بظهوره في صور ومقاطع عدة وهو يقف إلى جانب جثث مدنيين ومقاتلين وقد تم التنكيل بها وتقطيعها.

وزهر الدين من مواليد محافظة السويداء جنوبي سورية، وكان هدد جميع من غادر سورية الشهر الماضي في تصريحٍ أثار غضباً واسعاً بين أوساط السوريين، بأنه “سيتم محاسبتهم إذا ما فكروا بالعودة إلى بلادهم”.