السبت 24 شوال 1445 ﻫ - 4 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مقتل 4 أشخاص في قصف روسي على منطقة دونيتسك الأوكرانية

قال حاكم منطقة دونيتسك الأوكرانية، بافلو كيريلينكو، عبر قناته على تيليجرام إن قصفا روسيا على المنطقة الواقعة بشرق البلاد أدى إلى مقتل أربعة أشخاص اليوم الاثنين.

وكثفت روسيا هجماتها على العديد من المدن الأوكرانية ، لكنها تقول إنها تركز جهودها على تأمين السيطرة الكاملة على منطقة دونباس بشرق أوكرانيا – والمكونة من منطقتي دونيتسك ولوجانسك.

تعيش مدن وبلدات مقاطعة دونيتسك الواقعة تحت سيطرة الجيش الأوكراني أوضاعا متباينة. فقد قسمتها الحرب إلى مدن مستهدفة بشكل متقطع، وأخرى تستقبل النازحين، وثالثة معرضة للقصف المتبادل من الطرفين.

نفت السلطات الأوكرانية أن تكون مدينة ماريوبول المحاصرة قد سقطت بيد القوات الروسية، وقالت إن القوات المتبقية في المدينة الجنوبية الساحلية ستقاتل حتى آخر رمق، في حين صرح الرئيس فولوديمير زيلينسكي بأن فرص الحوار مع موسكو من أجل إنهاء الحرب تتضاءل مع مرور الأيام.

من ناحية أخرى، توقع وزير الخارجية دميترو كوليبا -في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” (CBS) الأميركية- أن يشتد القتال بين قوات بلاده والقوات الروسية في إقليم دونباس (شرق).

استهداف البنية التحتية

وفي مدينة دنيبروبتروفسك شرقي أوكرانيا، قالت الإدارة العسكرية إن هجوما صاروخيا روسيا دمر البنية التحتية للسكك الحديد في المدينة، وقد دوت صفارات الإنذار ليلة أمس جراء القصف الروسي المكثف الذي طال دنيبروبتروفسك. وقالت السلطات الأوكرانية إن دفاعاتها الجوية أسقطت 60% من الصواريخ الروسية قبل بلوغ أهدافها في المدينة.

وفي الشرق الأوكراني أيضا، لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب آخرون في قصف استهدف مجمعا رياضيا في مدينة زولوتي في إقليم لوغانسك، وقصفت السلطات الروسية مبنى للشرطة في مدينة لوغانسك خلّف إصابة 6 من أفراد الشرطة.

    المصدر :
  • رويترز
  • وكالات