السبت 10 ذو القعدة 1445 ﻫ - 18 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

موسكو تحمل أوكرانيا والغرب مسؤولية الهجوم على كاتب روسي

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت إن أوكرانيا ودولا غربية تدعمها مسؤولة عن انفجار سيارة مفخخة أسفر عن إصابة كاتب روسي ومقتل سائقه.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الوزارة قولها في بيان “المسؤولية عن هذه الأعمال الإرهابية وغيرها ليست فقط مسؤولية السلطات الأوكرانية، ولكن أيضا مسؤولية رعاتها الغربيين.. الولايات المتحدة في المقام الأول”.

وقال البيان إن عدم إدانة واشنطن لهذا الهجوم وغيره من الهجمات هو كشف من الإدارة الأمريكية عن نفسها.

وأصيب الكاتب الروسي القومي البارز زاخار بريليبين، السبت، في انفجار سيارة أسفر أيضا عن مقتل سائقه، وسرعان ما أنحت روسيا باللائمة في الهجوم على أوكرانيا والغرب.

وقالت لجنة التحقيقات الروسية إن سيارة الكاتب الخاصة انفجرت في قرية بمنطقة نيزني نوفجورود الواقعة على بعد نحو 400 كيلومتر إلى الشرق من موسكو، وإنه يتم التعامل مع الحادث على أنه عمل إرهابي. وأضافت أنه تم نقل بريليبين إلى مستشفى.

ونشرت اللجنة صورة تظهر السيارة البيضاء مقلوبة على طريق بجوار أرض زراعية، مع حفرة عميقة بجانبها وشظايا معدنية متناثرة بالقرب منها.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية إنه تم القبض على مشتبه به. ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصادر أمنية القول إنهم رصدوا شقة في منطقة موسكو يعتقدون أنه تم تجميع القنبلة بها.

    المصدر :
  • رويترز