الأثنين 10 ذو الحجة 1445 ﻫ - 17 يونيو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

نيجيريا.. مقتل 30 شخص بهجمات منفصلة في ثلاث ولايات شمالي البلاد

قالت الشرطة وسكان إن مسلحين في نيجيريا قتلوا 30 شخصا على الأقل وخطفوا عددا من الأطفال في هجمات منفصلة في ثلاث ولايات شمالي البلاد في أحدث هجمات بمنطقة تعصف بها أعمال عنف مسلح.

وكثيرا ما تستغل عصابات مسلحة على متن دراجات نارية حالة الإنهاك التي تعاني منها قوات الأمن المنتشرة على مساحات شاسعة في المنطقة وتخطف قرويين وسائقي سيارات وطلبة لطلب فدية.

وقال سكان إن مسلحين هاجموا قريتي جانباكو وساكيدا في شمال غرب ولاية زامفارا السبت مما أدى لمقتل 24 شخصا. كما خطف المسلحون عددا من الأطفال كانوا يجمعون الحطب في غابة بقرية جورا المجاورة.

وقال المتحدث باسم الشرطة أحمد رفاعي إن خمس قرى تابعة للحكومة المحلية في تانجازا بولاية سوكوتو تعرضت للهجوم السبت، مشيرا إلى أن قتلى هذه الهجمات جرى دفنهم أمس الأحد 4\6\2023.

وقال حسيني أحمد وأبو بكر مارادون، وهما من سكان جانباكو وساكيدا، لرويترز عبر الهاتف إن العصابات طلبت من سكان القريتين قبل أيام دفع رسوم لتركهم يزرعون حقولهم، لكن القرويين لم يفعلوا ذلك.

وأكد المتحدث باسم شرطة زامفارا يزيد أبو بكر وقوع الهجمات لكنه قال إنه تم الإبلاغ عن مقتل 13 شخصا فقط وخطف تسعة من الصبية والفتيات.

وقال اثنان من السكان إن مسلحين قتلوا 25 شخصا وأضرموا النيران في منازلهم خلال هجوم السبت على إيماندي مباكانجي في شمال وسط ولاية بنوي. ولم يُعرف الدافع وراء الهجوم بعد.

    المصدر :
  • رويترز