الثلاثاء 23 شعبان 1445 ﻫ - 5 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مانشستر سيتي ينتفض وإيفرتون يقهر تشيلسي وفولهام يستعرض

عاد مانشستر سيتي حامل اللقب إلى سكة الانتصارات، إثر تغلبه على لوتون تاون المتواضع بصعوبة 2-1، في المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

والفوز هو الأول لسيتي بعد سلسلة من اربع مباريات تعادل في ثلاث منها وخسر واحدة، ليتراجع من المركز الاول الى الرابع.

وبقي مانشستر سيتي رابعا برصيد 33 نقطة، متخلفا بفارق 4 نقاط عن ليفربول الذي تغلب على كريستال بالاس 2-1 في هذه المرحلة وانتزع الصدارة من ارسنال مستغلا خسارة الاخير امام استون فيلا الثالث 0-1.

خاض سيتي المباراة في غياب مهاجمه النروجي إرلينغ هالاند هداف الدوري المحلي برصيد 14 هدفا في 15 مباراة.

وقال الإسباني بيب غوارديولا مدرب سيتي إن هالاند (23 عاما) اكتشف اصابته عقب الخسارة أمام أستون فيلا 0-1 في الجولة الماضية.

وتابع مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الالماني السابق: “تعرض لإجهاد العظام في قدمه وبعد المباراة الأخيرة شعر به. لا يستطيع اللعب”.

ويحوم الشكوك حيال هالاند الذي سجل 19 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، قبل سفر سيتي إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في كأس العالم للأندية.

سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب من دون ان يسجل خطورة حقيقية امام لوتون الذي انتزع التعادل على ارضه من ليفربول هذا الموسم 1-1، وخسر في الثواني الاخيرة امام ارسنال 3-4 منتصف الاسبوع الحالي.

ومع الوصول الى الثواني الاخيرة من الشوط الاول، افتتح لوتون التسجيل بواسطة مهاجمه اليجا اديبايو بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من اندروس تاونسند.

وضغط سيتي في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عبر صانع العابه البرتغالي برناردو سيلفا بتسديدة لولبية من داخل المنطقة بعيدا عن متناول الحارس (62).

وسرعان ما اضاف جاك غريليتش الهدف الثاني مستغلا تمريرة عرضية تابعها زاحفة من مسافة قريبة مرت بين ساقي الحارس وتهادت داخل الشباك (65).

وحقق فولهام فوزا ساحقا على جاره وست هام بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها المكسيكي راوول خيمينيس (22) والبرازيلي ويليان (31) وتوسين ادارابيويو (41) وهاري ويلسون (60) والبرازيلي كارلوس فينيسيوس (88).

وحقق إيفرتون فوزه الثاني في غضون أربعة أيام اثر تغلبه على تشيلسي الجريح 2-صفر سجلهما لاعب الوسط الفرنسي عبدولاي دوكوريه (54) والبديل لويس دوبن (90+2).

وكان ايفرتون الذي حسم الاتحاد الانكليزي من رصيده 10 نقاط لخرقه القواعد المالية، حقق فوزا لافتا على نيوكاسل بثلاثية نظيفة منتصف الاسبوع.