الأثنين 7 محرم 1448 ﻫ - 22 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

إسرائيل ترفع مستوى تمثيلها في محادثات الناقورة… لقاء مباشر ثانٍ مع لبنان بوساطة أميركية

أفاد مراسل الشؤون العالمية في وكالة «أكسيوس» ومراسل واشنطن للقناة 12 الإسرائيلية باراك رافيد، بأنّ إسرائيل تعتزم رفع مستوى مشاركتها في المحادثات المباشرة مع لبنان.

وأوضح رافيد، في منشور عبر منصة «إكس»، أنّ نائب مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، يوسي درازنين، سيشارك في الاجتماع المرتقب غدًا في الناقورة، نقلًا عن مصدرين مطّلعين.

وأشار إلى أنّ هذا الاجتماع يُعدّ اللقاء المباشر الثاني بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي.

وبحسب رافيد، سيمثّل السفير سيمون كرم الجانب اللبناني، في حين تمثّل الدبلوماسية الأميركية مورغان أورتاغوس الجانب الأميركي.

ونقل عن مصدر مطّلع أنّ الاجتماع سيتركّز رسميًا على التعاون الاقتصادي على طول الحدود، إلا أنّ هدفه غير المعلن يتمثّل بمحاولة الحؤول دون تجدّد المواجهات العسكرية بين الطرفين.