الخميس 10 محرم 1448 ﻫ - 25 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

العراق يلوّح بخيارات مفتوحة داخل أوبك ويطالب بزيادة حصته الإنتاجية

قال مسؤول كبير في وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، إن بغداد قد تضطر إلى دراسة جميع الخيارات المتاحة في حال عدم رفع حصتها الإنتاجية داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بشكل ملحوظ.

وأوضح المسؤول، في تصريح لوكالة رويترز، أن العراق يواجه أزمة مالية حادة مرتبطة بتداعيات الحرب الإيرانية، مشدداً على أن زيادة حصة البلاد الإنتاجية داخل المنظمة أصبحت ضرورة ملحّة ويجب التعامل معها بجدية.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر لرويترز أن مسؤولين عراقيين يدرسون فكرة الانسحاب من «أوبك»، إلا أن التوجه القائم حالياً لا يزال يرتكز على البقاء ضمن المنظمة والسعي للحصول على حصة إنتاجية أكبر.

    المصدر :
  • رويترز