الأثنين 27 شوال 1445 ﻫ - 6 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

اشكال داخل ماكينة التيار الاغترابية.. وباسيل "مسكر راسو"

لا تسير رياح الاغتراب اللبناني وفقاً لبواخر رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، فالارقام التي تم تسريبها من ماكينة التيار لم تلق موضع ترحيب داخل اروقة باسيل الذي ابدى امتعاضه من بعض المسؤولين في هيئة التيار بالخارج، بالتالي القى اللوم على سوء ادارة التيار حول الانتخابات وطريقة التسويق لما ينادي به تيار باسيل.

وفي معلومات خاصة لموقع “صوت بيروت انترناشونال”، ان انصار التيار الذي سجلوا أسماءهم، لم يقوموا بالواجب وعدد كبير منهم لم يتوجه الى اقلام الاقتراع.

ويجد بعض المناصرين انفسهم محرجين بانتخاب لوائح التيار خصوصاً بعد الازمة التي عصفت بلبنان، والتي يتحمل التيار جزءاً كبيراً منها، وهناك صعوبة باقناع الناس التصويت لباسيل وتياره.

وكشفت المعلومات عن اشكال دار داخل ماكينة التيار الاغترابية، خصوصاً بعد تسجيل صوتي لباسيل يلوم فيه المسؤولين داخل الماكينة، فتعالت الاصوات وحصل تلاسن بين اعضاء الماكينة الذين قالوا إن “كيف بدنا نقنع الناس اذا نحنا مش مقتنعين، فليتفضل باسيل ويأتي بنفسه الى هنا وليدير المعركة وليتحمل مسؤولية اقناع الناس بنفسه، كي يرى كيف ان الناس يمتعضون منه بمجرد ذكر اسمه، نحن هنا في الخارج تغربنا جراء سياسات ادت بنا الى الهجرة، فكيف سنقنع الناس الذين يعتبرون ان العهد اليوم هو مع باسيل ولم يفعل شيئاً”، عندها تدخل رئيس الماكينة وفض النقاش.

وتقول المعلومات الواردة إن هناك اموالاً طائلة تم صرفها لتمويل ماكينات التيار لكن من دون فائدة، فهناك نقص لوجستي وفي الافراد، وسوء ادارة وعدد كبير من انصار التيار رفض العمل كمتطوعين، وتذرعوا بأن لديهم اعمال خاصة ولا يستطيعون الظهور تحت أي شعار حزبي لأنه يعرض مصالحهم للخطر.

    المصدر :
  • صوت بيروت إنترناشونال