الأثنين 13 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الدوري الإيطالي.. إصابة "بوغبا" تعكر انتصار يوفنتوس على كريمونيزي

فاز يوفنتوس 2-صفر على ضيفه كريمونيزي القابع بالمركز قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بهدفي نيكولو فاجيولي وجليسون بريمر في الشوط الثاني، لكن إصابة لاعب الوسط بول بوغبا عكرت صفو الانتصار (الأحد 14-5-2023).

وشارك بوغبا، الذي عاد إلى يوفنتوس الصيف الماضي لكنه عانى من عدة إصابات، في التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ أبريل نيسان 2022 عندما لعب مع فريقه السابق مانشستر يونايتد أمام ليفربول.

لكن اللاعب الفرنسي أصيب بعد 20 دقيقة وخرج من الملعب وهو يبكي وشارك أركاديوش ميليك بدلا منه.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن بوغبا، الذي شارك أساسيا في الدوري الإيطالي لأول مرة منذ مايو آيار 2016، تعرض لإصابة عضلية.

ويتقدم يوفنتوس ثاني الترتيب، الذي يزور إشبيلية يوم الخميس لخوض إياب قبل نهائي الدوري الأوروبي بعد التعادل 1-1 ذهابا، بثماني نقاط على ميلان صاحب المركز الخامس في صراع لدخول المربع الذهبي والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وأجرى ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس العديد من التغييرات بتشكيلته التي لعبت أمام إشبيلية، وسيطر أمام منافسه المتواضع منذ البداية لكنه افتقد الفاعلية في الشوط الأول، وسدد مرتين فقط داخل المرمى عبر بريمر وميليك ووقف الحارس ماركو كارنيسيكي بالمرصاد.

وواجه حارس كريمونيزي اختبارات أكثر بعد الاستراحة لكنه لم يتمكن من ردع تسديدة رائعة من فاجيولي بالدقيقة 55 بعد أن تسلم تمريرة فيدريكو كييزا.

وكارنيسيكي هو أكثر حارس تصدى لمحاولات على المرمى في مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى في 2023 إذ أنقذ 80 فرصة.

واعتقد ميليك أنه تفوق على الحارس المخضرم في الدقيقة 74 لكن هدفه ألغي للتسلل.

وأكد بريمر الانتصار بضربة رأس من مسافة قريبة بعد خمس دقائق ليصبح يوفنتوس أول فريق يتخطى حاجز 4800 نقطة في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي.