الأربعاء 14 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

المجري ماروجان الصاعد من التصفيات يصعق ألكاراز في إيطاليا المفتوحة للتنس

تجرع كارلوس ألكاراز هزيمة محرجة 6-3 و7-6 أمام المجري فابيان ماروجان الصاعد من التصفيات في الدور الثالث لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس الاثنين لتتبخر آماله في الفوز باللقب الثالث تواليا على الملاعب الرملية قبل انطلاق فرنسا المفتوحة.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 20 عاما في البطولة منتشيا بانتصارين في برشلونة ومدريد وسيحل محل نوفاك ديوكوفيتش باعتباره المصنف الأول عالميا في بطولة رولان جاروس التي تبدأ في وقت لاحق هذا الشهر.

لكن ألكاراز كان بعيدا عن أفضل مستوياته وبدأ مباراته الثانية في روما بشكل مهتز ليخسر إرساله في الشوط الرابع ويحقق ماروجان المصنف 135 عالميا تقدما كبيرا ويهيمن على اللقاء ليفوز بسهولة بالمجموعة الأولى.

وواصل ماروجان الضغط على منافسه وكسر إرسال ألكاراز ليتقدم 4-3 بعد أن أنقذ اللاعب الإسباني ثلاث نقاط لكسر إرساله في وقت سابق في المجموعة الثانية لكن اللاعب المولود في بودابست والبالغ من العمر 23 عاما تراجع بعض الشيء قبل أن يستفيق ويدفع المجموعة الثانية لشوط فاصل.

وتقدم ألكاراز 4-1 لكن ماروجان رد بشكل رائع ليحصد ست نقاط متتالية وينزل بالمصنف الثاني عالميا الهزيمة الثانية فقط على الملاعب الرملية في 22 مباراة هذا الموسم.

وقال ماروجان بعد تحقيق أكبر انتصار في مسيرته “الكلمات تعجز عن وصف شعوري.

“أنا سعيد للغاية، لم أكن أتخيل هذا أبدا. كان حلما تحول لحقيقة.

“هزمت للتو المصنف الأول عالميا (عندما يصدر التصنيف الجديد)، أفضل لاعب في رياضتنا الآن.

“كل شيء كان مثاليا اليوم”.

وكانت هذه أول هزيمة يتجرعها ألكاراز أمام منافس خارج قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي منذ بطولة باريس للأساتذة 2021 حين سقط أمام هوجو جاستون.

وفازت تشنغ تشين وين في وقت سابق على مواطنتها الصينية وانغ شي يو 6-4 و3-6 و6-1 لتبلغ دور الثمانية في منافسات السيدات بينما خسرت الأمريكية ماديسون كيز 2-6 و6-2 و6-4 أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

    المصدر :
  • رويترز